1-العبارات التالية تعبر عن جوانب التنمية المهنية للمعلم ما عدا:
أ-المشاركة فى مؤتمر محلى
ب-المشاركة فى مجلس المدرسة
ج-تدريس مادة تخصصه
د-المشاركة فى الدورات التدريبية
2-عندما يبدأ المعلم شرحه بالكليات ثم الاجزاء وينتهى بالعودة الى اجراء العلاقات بين الاجزاء فإنه بذلك يستند الى نظرية:
أ-الاشتراط الاجرائى
ب-الارتباط
ج-الاشتراط الكلاسيكى
د-الاستبصار
3-تم حساب معامل الارتباط فى اختبارين لمادتين مختلفتين فكان يساوى( 8و.)(يعنى ثمانية من عشرة) و هذا يعنى:
أ-نجاح80% من الطلاب فى الاختبارين
ب-ان الاختبارين يتميزان بالسهوله الشديدة
ج-ان هناك علاقة قوية بين المادتين
د-ان الاختبارين يتميزان بالصدق والثبات
4-أى من ما يلى يعد مرادفالاستخدام الخبرة التربويةغير المباشرة فى الموقف التعليمى:
أ-الاشياء والنماذج الحية
ب- شرائط الفيديو
ج-الزيارات الميدانية
د-الدراسة المعملية
5-تعد استراتيجية حل المشكلات اكثر مناسبة للطلاب ذوى الذكاء:
أ- اللغوى
ب-المنطقى
ج-الحركى
د-الاجتماعى
6-أهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ التدريس هو:
أ-ماذا يتعلم المتعلم
ب-كيف يتعلم المتعلم
ج-هل يتعلم المتعلم
د-لماذا يتعلم المتعلم
7-كل من ما يلى من المواد المستخدمة فى تدريس الطلاب ذوى التعلم الحركى ما عدا:
أ-المجسمات
ب-الصناعات اليدوية
ج-الرحلات الميدانية
د-جداول البيانات
8-معيار الحكم على جودة التواصل الفعال فى بيئة التعلم هو:
أ-مدى توفر وسائل الاتصال
ب-مدى تحقيق الاهداف التعليمية
ج-المحتوى المعرفى للرسالة
د-اختزال عوامل التشويش
9-عند التخطيط لتعلم المهارات المعقدة فإن المعلم يراعى ان يتدرب المتعلم على ممارستها بصورة:
أ-مركبة
ب-مجزئة
ج-عشوائية
د-مركزةعندما تلاحظ ان طلاب
10-عندما تلاحظ ان طلابك يحبون المدرسة ويستمتعون بالتعلم فإن ذلك يعنى أن مناخ المدرسة يخاطب البعد:
أ-الاجتماعى
ب-الوجدانى
ج-العقلى
د-النفس حركى
11-لاحظ معلم ان احد طلابه يتميز بمجموعة من الصفات منها دقة الملاحظة واليقظة وسرعة التعلم وليس لديه قدرة على الاعمال الروتينية فهذا يرجع الى انه طالب:
أ-متفوق
ب-مندفع
ج-موهوب
د-ذونشاط زائد
أ-المشاركة فى مؤتمر محلى
ب-المشاركة فى مجلس المدرسة
ج-تدريس مادة تخصصه
د-المشاركة فى الدورات التدريبية
2-عندما يبدأ المعلم شرحه بالكليات ثم الاجزاء وينتهى بالعودة الى اجراء العلاقات بين الاجزاء فإنه بذلك يستند الى نظرية:
أ-الاشتراط الاجرائى
ب-الارتباط
ج-الاشتراط الكلاسيكى
د-الاستبصار
3-تم حساب معامل الارتباط فى اختبارين لمادتين مختلفتين فكان يساوى( 8و.)(يعنى ثمانية من عشرة) و هذا يعنى:
أ-نجاح80% من الطلاب فى الاختبارين
ب-ان الاختبارين يتميزان بالسهوله الشديدة
ج-ان هناك علاقة قوية بين المادتين
د-ان الاختبارين يتميزان بالصدق والثبات
4-أى من ما يلى يعد مرادفالاستخدام الخبرة التربويةغير المباشرة فى الموقف التعليمى:
أ-الاشياء والنماذج الحية
ب- شرائط الفيديو
ج-الزيارات الميدانية
د-الدراسة المعملية
5-تعد استراتيجية حل المشكلات اكثر مناسبة للطلاب ذوى الذكاء:
أ- اللغوى
ب-المنطقى
ج-الحركى
د-الاجتماعى
6-أهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ التدريس هو:
أ-ماذا يتعلم المتعلم
ب-كيف يتعلم المتعلم
ج-هل يتعلم المتعلم
د-لماذا يتعلم المتعلم
7-كل من ما يلى من المواد المستخدمة فى تدريس الطلاب ذوى التعلم الحركى ما عدا:
أ-المجسمات
ب-الصناعات اليدوية
ج-الرحلات الميدانية
د-جداول البيانات
8-معيار الحكم على جودة التواصل الفعال فى بيئة التعلم هو:
أ-مدى توفر وسائل الاتصال
ب-مدى تحقيق الاهداف التعليمية
ج-المحتوى المعرفى للرسالة
د-اختزال عوامل التشويش
9-عند التخطيط لتعلم المهارات المعقدة فإن المعلم يراعى ان يتدرب المتعلم على ممارستها بصورة:
أ-مركبة
ب-مجزئة
ج-عشوائية
د-مركزةعندما تلاحظ ان طلاب
10-عندما تلاحظ ان طلابك يحبون المدرسة ويستمتعون بالتعلم فإن ذلك يعنى أن مناخ المدرسة يخاطب البعد:
أ-الاجتماعى
ب-الوجدانى
ج-العقلى
د-النفس حركى
11-لاحظ معلم ان احد طلابه يتميز بمجموعة من الصفات منها دقة الملاحظة واليقظة وسرعة التعلم وليس لديه قدرة على الاعمال الروتينية فهذا يرجع الى انه طالب:
أ-متفوق
ب-مندفع
ج-موهوب
د-ذونشاط زائد
0 التعليقات:
إرسال تعليق