إلى حبيبتى

يا سيدتى..يا من تسبح كالأسماك بماء القلب ..وتسكن فى العينين كسرب حمام..
لن يتغير شئ فى عاطفتى.. فى إحساسى..فى وجدانى..فى إيمانى..
فأنا سوف أظل على دين الإسلام...
نزار قبانى
******

الاثنين، 23 أغسطس 2010

وزير التعليم: لن أسمح بأي تجاوزات فى العملية التعليمية خلال العام الدراسي القادم

القاهرة - محرر مصراوي - رفع وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد زكى بدر، درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، محذرًا من وجود أي مظاهر للتسيب خلال العام الجديد، مؤكدا على ضرورة مراجعة كافة تجهيزات المدارس قبل بداية العام بفترة كافية .
وقال الوزير إنه لن يوجه المديرين إلى أهمية انضباط العام الدراسى والدقة فى رصد الغياب والحضور للطلاب لأن هذا من أساسيات العملية التعليمية ، مطالبا مديرى التربية والتعليم بالمحافظات بالمرور اليومي على جميع المدارس التابعة لهم للوقوف على انضباط العملية التعليمية، مضيفا أن الجولات يجب أن تكون مفاجئة دون سابق إخطار للمدارس .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير الاثنين مع مديري التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد عبر الفيديو كونفرانس بمشاركة مديرى التربية والتعليم بالمحافظات.
وانتقد الوزير - خلال الاجتماع - ورود شكاوى عديدة للوزارة من عدم قدرة المواطنين وأولياء الأمور والطلاب على التواصل مع المسئولين بالمديريات ، موضحا أن أى شكوى تصل للوزارة تعنى أن المديرية المسئولة لم تقم بدورها كما ينبغي، وشدد على ضرورة حسن التعامل مع المواطنين وسرعة حل مشكلاتهم .
وأضاف أنه لن يتهاون مع المديرية التى يشكو المواطنون من سوء المعاملة بها، وأكد على أنه سيقوم بنفسه بجولات مفاجئة على المديريات للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
واطلع الدكتور احمد زكي بدر - خلال الاجتماع مع مديرى التربية والتعليم - على موقف الكتب المدرسية فى العام الدراسي الجديد، وتبين أن هناك نقصا فى كتب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى والصف الثالث الثانوى الفنى بسبب خضوعها لعملية تطوير مؤخرا ووجه قطاع الكتب للعمل على تسليم الكتب الناقصة للمديريات فى أسرع وقت ممكن ،وقال إنه سيتابع الأمر بنفسه أولا بأول .
وأكد بدر أنه لن يسمح بأي تجاوزات فى العملية التعليمية خلال العام الدراسى القادم ، وأشار إلى أنه طلب من مديرية التربية والتعليم إخطار الوزارة بالتجهيزات الناقصة في المدارس التابعة لها ، وأن 10 مديريات فقط ردت على الوزارة ، منوها بأن عدم رد باقى المديريات يعنى أن الحالة الفنية للمدارس بها على ما يرام، وأعلن أنه سيحيل أية مخالفات تظهر فى المدارس بهذه المحافظات للنيابة الإدارية .
وشدد الوزير على أن تقييم المدارس لن يتم بالنتائج المرتفعة للطلاب ولكن عن طريق متابعة دقيقة لكل مدرسة فى العام الدراسى وخلال الامتحانات، مشيرًا إلى عدم التهاون فى تقييم التلاميذ ضمن نظام التقويم الشامل، وأكد على ضرورة الالتزام بالقواعد الجديدة التى وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.
وقرر الوزير منع جداول مرور الموجهين المسبقة على المدارس ،وقال إن كل موجه يجب أن يراقب أداء المدرسة ككل ويتابع ملفات الإنجازويسأل الطلاب بنفسه ، وحذر من أن يكون التوجيه شكليا على المدارس

مرمر بتقول سى فى العيلة

جدو يرقى مرمر

مرمر فى المسجد 2

مرمر فى المسجد 1

مرمر و البراعم فى المسجد

الجمعة، 20 أغسطس 2010

أبى يحمل مرمر و يقرأ القرآن

الأحد، 15 أغسطس 2010

ساعات ساعات










































































مدرسة في اليابان من الزجاج

































































































































































بسكويت للعيد














































السبت، 14 أغسطس 2010

مسجد كأنني أكلت







هل سمع أحد بمثل هذا الاسم الغريب ؟ هو جامع صغير في منطقة 'فاتح' في اسطنبول واسم الجامع باللغة التركية هو ' صانكي يدم ' أي كأنني أكلت ووراء هذا الاسم الغريب قصــة ... وفيها عبرة كبيرة . في كتابه الشيق 'روائع من التاريخ العثماني ' كتب الأستاذ الفاضل 'أورخان محمد علي' .. قصة هذا الجامع .. فيقول أنه : كان يعيش في منطقة 'فاتح' شخص ورع اسمه خير الدين أفندي، كان صاحبنا هذا عندما يمشي في السوق ، وتتوق نفسه لشراء فاكهة ، 'أو لحم ، أو حلوى ، يقول في نفسه : ' صانكي يدم' .. يعني كأنني أكلت' أو 'افترض أنني أكلت'!! ... ثم يضع ثمن ذلك الطعـام في صندوق له ..... ومضت الأشهر والسنوات ... وهو يكف نفسه عن لذائذ الأكل .... ويكتفي بما يقيم أوده فقط ، وكانت النقود تزداد في صندوقه شيئا فشيئا ، حتى استطاع بهذا المبلغ القيام ببناء مسجد صغير في محلته ، ولما كان أهل المحلة يعرفون قصة هذا الشخص الورع الفقيــــر ، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد , أطلقوا على الجامع اسم جامع : صانكي يدم كم من المال سنجمع للفقراء والمحتاجين وكم من المشاريع سنشيد في مجتمعنا وفي العالم وكم من فقير سنسد جوعه وحاجته وكم من القصور سنشيد في منازلنا في الجنة إن شاء الله وكم من الحرام والشبهات سنتجنب لو أننا اتبعنا منهج ذلك الفقير الورع وقلنا كلما دعتنا أنفسنا لشهوة زائدة على حاجتنا ' كأنني أكلت هذا المسجد مجرد أربعة حوائط ومأذنتين ... و مع ذلك لم يترك المسلمون الصلاة فيه .. هذا المسجد الصغير ذو الحشائش الخضراء اكتض بهم لدرجة أن بعضهم يصلي خارجة .. أترككم مع الصور فهي أكثر تعبيرا عنه...ما أجمل بيوت الله مهما كان شكلها

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

كيف تتغلب على مشقة الصيام - منقول

ها هو الصوم قد قدم علينا بخيراته وبركاته وفضائله وروحانيته وأفراحه، بعد ترقبٍ واشتياقٍ وطول انتظار من الصغير قبل الكبير، إلا أن قدومه في هذه الآونة التي يشتد فيها الحر ويطول فيها النهار يجعل البعضَ ينتابه فزعٌ شديدٌ؛ خوفًا من مكابدة الجوع والعطش في هذا الحر الشديد والنهار الطويل، وما قد ينتابهم جرّاء ذلك من التعب والإرهاق ومشقة في العمل، لذا فلا عجب أن ينتظر الناس انقضاء الصوم في ظل هذه الأجواء بكل حرصٍ وشوقٍ وترقب.
إن الصوم ليس رياضةً بدنيةً الهدف منها إنقاص الوزن وتعذيب النفس وقهرها؛ ليسهل انقيادها والسيطرة عليها، ولا رياضةً روحيةً بالمعنى الذي تُمارس به بعض الطقوس الهندية؛ بهدف زيادة التركيز أو الترقي أو غيره من الأغراض، وإنما هو سرٌ بين العبد وربه ترتفع به الروح وتسمو به الأنفس نحو صفاء الملائكة الأطهار، إضافة إلى أنه حسٌ مرهفٌ وشعورٌ نبيلٌ بحاجة المحروم، وكبح جماح الشر في الإنسان.
كيف تحافظ على طاقتك ونشاطك أثناء الصيام؟

إن من أهم ما يمكّنك من المحافظة على نشاطك وطاقتك طوال اليوم هو تأخير السحور وتبكير الفطور. فتناول طعام السحور يعطي طاقةً ووقودًا للجسم خلال النهار وأعماله الشاقة، وفي تأخير السحور وتبكير الفطور توازنٌ زمنيٌ بين الوجبتين التي يتناولهما الصائم، فإذا اقترب السحور من الفطر طالت فترة الصوم واضطرب التوازن المطلوب، ومن ثَمَّ يحدث شبعٌ زائدٌ في فترةٍ، وجوعٌ شديدٌ في فترةٍ أخرى.
لقد أثبت العلم في السنوات الأخيرة أهمية الإفطار على التمر؛ حيث وُجد أن التمر من أكثر أصناف الطعام التي تحتوي على الفركتوز، وهو من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة لفترةٍ طويلةٍ تغطي فترة الصيام طوال اليوم؛ وذلك لأن الصائم يعتمد على ما يوجد بجسمه من السكر، وخاصة المخزون منه في الكبد.
إن السكر الموجود في طعام السحور يكفيك لمدة 6 ساعات فقط، وبعد ذلك يبدأ الإمداد من المخزون الموجود بالكبد، ومن هنا فإن الصائم إذا أفطر على التمر أو الرطب، وهو يحتوي على سكريات أحادية مثل الفركتوز، فإنها تصل سريعًا إلى الكبد والدم الذي يصل بدوره إلى الأعضاء وخاصةً المخ، فيعطي الجسم الطاقة اللازمة له.
كيف تقلل الإحساس بالعطش أثناء الصيام؟
هناك بعض النصائح الذهبية التي تقيك شر العطش المضني في هذه الأيام الحارة وهي كالتالي:
عليك تناول الألبان ومنتجاتها في السحور، فهي تحتفظ برطوبة الجسم والوجه: كالزبادي واللبن الرائب والأجبان البيضاء.


الجبنة البيضاء

يمكنك تناول الخضراوات الطازجة كالخس والجرجير والطماطم والخيار.
ابتعد عن المواد الحريفة والمخللات والصلصة والمايونيز والكاتشب والمستردة.
قم بشرب من 4 - 6 أكواب من الماء (ما يعادل 2 - 3 لترات) في الفترة ما بين الإفطار إلى السحور.
احرص على تناول الوجبات الخفيفة من الفواكه أو ما يسمى (تصبيرة) (Snacks) بين الإفطار والسحور، وهي عبارة عن ثمار الفاكهة الطازجة من أنواع معينة كالتفاح والبطيخ والكمثرى والجوافة، ويُستحسن أن تكون بدون بذر لتجنب الإمساك.
تجنب الإكثار من الحلوى (الكنافة والقطايف والبسبوسة وغيرها) بين الإفطار والسحور،


السلطات
كما يُفضل عدم الإكثار من السكريات وأصناف الطعام الحلوة على السحور كالعسل الأسود والشيكولاتة وغيرها؛ حيث إنها تزيد من إحساسك الدائم بالعطش أثناء النهار.
كيف يكون سحورك مفيدًا وغنيًا؟
وجبة السحور ضرورية ولها أهمية كبرى، إذ إنها تعينك على تحمل مشقة الصوم، وتمدك بالقوة والنشاط اللذين يساعدانك في أداء أعبائك اليومية، كما تمنع حدوث الصداع وحالات الإعياء، وتحافظ على مستوى السكر في الدم، وسلامة الجهاز الهضمي، ولكي يكون سحورك مفيدًا وغنيًا فإليك هذه النصائح:

يُستحسن تأخير وجبة السحور إلى قُبيل أذان الفجر.
يفضل أن يكون طعام السحور من الأطعمة متوسطة الهضم، والتي تمكث في المعدة مدة ما بين 7 - 9 ساعات؛ حتى تساعدك على تلافي الجوع وتمد جسمك بالطاقة، مثل: الخضراوات الغنية بالألياف، والفواكه التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الماء: كالبطيخ والشمام والبرتقال والتفاح وغيرها.


الفواكه

احرص على أن تخلو وجبة السحور من الأملاح الزائدة والمخللات.
احرص على أن تكون وجبة السحور متكاملة العناصر الغذائية التي تحتوي على الألياف والكربوهيدرات بصفةٍ أساسيةٍ (والتي تُعدّ من أكثر العناصر التي تحتاج إلى وقتٍ كي يتم هضمها بالكامل) خاصةً الفول أو البقوليات بصفةٍ عامةٍ، فهي بجانب احتياجها لمدةٍ طويلةٍ حتى يتم هضمها، فإنها أيضًا تقلل الإحساس بالعطش طوال اليوم.
كيف تتجنب الشعور بالجوع في الصوم؟
أولاً: لكي لا تشعر بالجوع والوهن في الصوم يجب أن تكون معدًا نفسيًا لذلك، فالأمر يعتمد على عزيمة الإنسان الخالصة، وتهيئة النفوس لتحمل مشقة الصوم قبل كل شيءٍ، فإن وجد الإنسان بعض الشعور بالعطش أو الجوع فإن ذلك لا يدفعه إلى الأكل أو الشرب مادام هناك تهيئةٌ نفسيةٌ على تحمّل بعض المشقة، فنجده يطرد هواجس حاجته للأكل والشرب، كما أن شعور الصائم بأن هناك من يشاركه أداء هذه الفريضة يشجعه على مواصلة الصيام.
ثانيًا: لا تفكر دائمًا في كونك محرومًا من الطعام، ففكرة الحرمان تجعل مستقبلات الحس دائمة التحفز لإفراز العصارات الهاضمة والإنزيمات المحفزة للجوع والعطش؛ فالتفكير في الطعام والشراب يشعر الإنسان بالحرمان، وفاقد الشيء يشتهيه.
ثالثًا: كما ذكرنا سابقًا، عليك بالإكثار من تناول الألبان والفاكهة والخضراوات والبقوليات في فترة السحور.
رابعًا: الإكثار من أخذ حمامٍ باردٍ لكي لا يفقد الجسم الماء.
وأخيرًا كل شيءٍ يكون صعبًا في بدايته، لكن بالتعود والعزيمة واتباع النصائح السابقة تُذلّل لك الصعاب ولا يطول بك الأمر حتى تتعود على الصيام وتنسى مكابدة مشقة الجوع والعطش، وتتمنى أن لو كان العام كله صيامًا.
صوم مقبول وكل عام أنتم بخير!

زيارة إلى دكتور أحمد العربى

أحمد باشا عبد العال

باحث عن رفيقة العمر
موظف محترم
لديه شقة
يهوى الأعمال المنزلية
ضمان خمس سنوات
للتواصل معه:
aboadhm98@yahoo.com

الأحد، 8 أغسطس 2010

الباشمهندس لؤلؤ

السبت، 7 أغسطس 2010

أهم لقطات مباراة الأهلى و اتحاد الشرطة الأسبوع الأول-الدورى العام المصرى2010/2011

أهداف الأسبوع الأول-الدورى العام المصرى2010/2011






الجمعة، 6 أغسطس 2010

رمضان كريم - كل عام و أنتم بخير














مرمر بنتى حبيبتى

تفضلو بزيارة موقعى الجديد

عالم عيـــــــــال عيـــــــــــــــال

مدرسة بهنباى الإعدادية بنات