إلى حبيبتى

يا سيدتى..يا من تسبح كالأسماك بماء القلب ..وتسكن فى العينين كسرب حمام..
لن يتغير شئ فى عاطفتى.. فى إحساسى..فى وجدانى..فى إيمانى..
فأنا سوف أظل على دين الإسلام...
نزار قبانى
******

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

Sooooo Exciting

تليفونات و إيميلات هامة جداااااااااااااً

تليفونات برنامج العاشرة مساءا :
38552300 - 02
أو38552309 - 02
الاتصال من خارج مصر
38552300 - 02
00238552309 - 02 002
رقم الفاكس ::38552303 - 02
الاميل ::
برنامج 90 دقيقه
رئيس مجلس إدارة الأهرام / مرسي عطا الله
إيميل الإقتراحات والشكاوي والمراسلة بالأهرام
الأستاذ إبراهيم حجازي
supportnet@aljazeera.net
contactus@alarabiya.net
عمرو أديب
برنامج القاهره اليوم
محمود سعد
القاهرة اليوم :
برنامج الحقيقة :
فى الممنوع
تقديم : مجدي مهنا
البريد الإلكتروني :
مكتب الجزيرة في القاهرة :
5787700
ايميل عمر الليثى :
ايميل برنامج صبايا:

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

جامدة ... لعشاق الزمالك

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

باقة من إعلانات زماااااااااااان








عام سعيد على كل الحاسوباتيه و خاصة حاسبات و معلومات الزقازيق

الأحد، 19 سبتمبر 2010

بدر‏:‏ لا إجبار للطلاب على المجموعات.. وسأوزع الكتاب الخارجي مجانا عند صدور حكم قضائي لصاحبه

القاهرة - أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم في اجتماع مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات عبر شبكة الفيديوكونفرانس‏ عدم التفرقة بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة‏، وأنها كلها بلا استثناء تخضع لإشراف الوزارة‏، وأن الشكاوي التي ترد من المدارس الحكومية والخاصة واحدة‏، والوزارة مسئولة عن حلها كلها‏.
وأكد على ضرورة إعلان المصروفات بالنسبة للمدارس الخاصة في مكان واضح في المدرسة‏.
وشدد الوزير علي أنه لا يجوز إجبار أي طالب علي دخول المجموعات المدرسية وعلي المديرين التأكد من عدم وجود أي شبهة إجبار‏,‏ كما حذر من عقد المجموعات المدرسية خلال اليوم الدراسي وإنما تعقد قبل طابور الصباح علي أن تنتهي قبل بدايته أو بعد انتهاء اليوم الدراسي‏.‏
ونفي الوزير حدوث أي حذف في المناهج الدراسية هذا العام حتي الآن‏,‏ وأكد أن الكتاب المدرسي يحتوي علي مزايا عديدة أهمها أنه يترك للطالب مجالا للتفكير‏.‏
أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أنه فى حالة صدور حكم من المحكمة لصالح أصحاب الكتب الخارجية سيطبع الكتاب الخارجى فى اليوم التالى مجانا وتوزيعه على الطلاب بدلا من كتاب الوزارة وأكد أن الكتب الخارجية التى تباع الآن تعد تجارة غير مشروعة لنزولها السوق دون ترخيص من الوزارة.
واتهم الدكتور بدر الكتاب الخارجى وقال أنه أحد أسباب تدهور مستوى الطلاب التعليمى لاعتماده على تقديم المعلومات للطلاب بشكل سهل دون أن يبحث عن المعلومةوهدا سر اقبال الطالب عليه مضيفا أن الكتاب الخارجى طبع بأردأ وأرخص أنواع الورق حتى تزيد مكاسب الناشرين ،كما جاء ببرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصرى مساء السبت.
وأضاف الوزير أن الوزارة لاتحارب الكتب الخارجية ولكن تريد تقنينها وقد عرض علي الوزارة 1006كتاب خارجى لاجزتها تم رفض 140 كتاب لعدم صلاحيتهم والكتب الباقية طلبت منها تعديلات وتصحيحات لم يصلنا منها شىء حتى الآن .
وقد اعترف الدكتور بدر باحتياج الكتاب المدرسى للتطوير وقد بدأت اللجان بالفعل فى وضع خطط التطوير وأوضح أنه فى الكتب التى لم تكن طبعت بعد بها تطوير ووضعت بها الامتحانات الحقيقية.
ونفى الوزير حدوث أى حذف فى المناهج الدراسية هذا العام حتى الآن حيث تشكل لجان الآن تفحص كل الكتب فى جميع السنوات للتعديل ، مؤكدا أن الامتحانات لن تعتمد على نظام الحفظ والتلقين الدى يوفره الكتاب الخارجى ، وأشار الى أنه أبلغ وزارة الداخلية والرقابة على المصنفات الفنية ضد الكتب غير الشرعية التى تباع فى السوق السوداء .
ومن جانبه أعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي‏,‏ أن العام الدراسي الجديد سيشهد تطويرا للمناهج والبرامج الدراسية وأساليب التعليم في جميع الكليات‏,‏ وإنشاء تخصصات جديدة تجذب الطلاب إلي الدراسة وتلبي احتياجات المجتمع في جميع التخصصات العلمية‏.‏

الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

باكورة أعمال الفنانة رفيدة النجار















































































الاثنين، 13 سبتمبر 2010

أغنية جامدة .. مرمر بتحبها

الأحد، 12 سبتمبر 2010

وزير التعليم: نجاح الطلاب في ملف الإنجاز شرط لدخول الامتحان .. والرسم مادة نجاح ورسوب بالإعدادية

القاهرة - أصدر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم قرارا يقضي بضرورة نجاح الطالب فى ملف الإنجاز فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي كشرطا أساسيا لدخوله إمتحان الفصل الدراسى الثاني.
وأوضح وزير التعليم انه لن يتم إحتساب درجات ملف الإنجاز ضمن درجات الطالب، وأن تحتسب فقط الدرجات الفعلية فى إختبار الفصلين الدراسيين .
ويقضي قرار وزير التعليم الجديد باعتبار مادة التربية الفنية "الرسم" مادة نجاح ورسوب فى الصف الثالث الإعدادى، على ألا تضاف درجاتها للمجموع الكلى للطالب، ويطبق عليها سائر الأنشطة مثل باقى المواد الأساسية .
وضمت الضوابط الجديدة التي شملها قرار زكي بدر عقد إمتحانات الصفين السادس الإبتدائي والثالث الإعدادي على مستوى المديريات التعليمية، بينما يتم عقد إمتحانات باقى الصفوف على مستوى المدرسة مع وضع نظام دقيق للمراقبة أثناء الدراسة والإمتحانات ومراقبة النتائج بدقة ، بالاضافة الى قيام كل مدرسة بوضع خطة تحسين شاملة لعناصر المنهج , وتتضمن برامج للتصحيح بناء على نتائج التقويم .
وستقوم كل مدرسة وفقا للضوابط التي أقرها وزير التعليم بإخطار لجنة النظام والمراقبة بالمديرية وإخطار ولى الأمر رسميا بأحقية الطالب فى دخول إمتحان الفصل الدراسى الثانى من عدمه قبل الإمتحان بوقت كاف .
ومن حق طلاب الصف الثاني الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي تنفيذ الأنشطة المصاحبة لهما في مادتين فقط ، على أن يتم تخصيص 10 درجات لكل مادة لتقييم كل نشاط مصاحب، تضاف للمجموع الكلى لملف الإنجاز .
كما سيتم تخصيص حصة واحدة شهريا لمراجعة عمل الطالب فى النشاط المصاحب للمادة وفى حالة عدم تحقيق طالب الصف الثالث الإعدادي درجة النجاح فى ملف الإنجاز تتم مراجعة ملفه من قبل لجنة يتم تشكيلها من موجه المادة بالإدارة التعليمية ومعلم ومعلم أول بالمدرسة ومعلم من مدرسة أخرى ويصدر قرار بتشكيل هذه اللجنة من مدير الإدارة التعليمية .
وفى حالة نجاحهم يسمح لهم بدخول إمتحان آخر العام لمرحلة إتمام الدراسة بالتعليم الأساسى، أما فى حالة رسوبهم فيتم حرمانهم من دخول إمتحان الدور الأول ويسمح لهم فقط بدخول إمتحان الدور الثانى ويحصل فيه الطلب على درجته الفعلية.

مرمر بنتى حبيبتى

تفضلو بزيارة موقعى الجديد

عالم عيـــــــــال عيـــــــــــــــال

مدرسة بهنباى الإعدادية بنات