إلى حبيبتى

يا سيدتى..يا من تسبح كالأسماك بماء القلب ..وتسكن فى العينين كسرب حمام..
لن يتغير شئ فى عاطفتى.. فى إحساسى..فى وجدانى..فى إيمانى..
فأنا سوف أظل على دين الإسلام...
نزار قبانى
******

الاثنين، 24 نوفمبر 2008

حوار مع كابتن مصر محمد محمد محمد ابو تريكة

أحلام المونديال.. في عيون أبوتريكة
أنا وعمرو زكي "واحد"..المهم شفافية الاختيار
الأهلي لن يتنازل عن اللعب مع مانشستر في النهائي باليابان
حديث أجراه: رضوان الزياتي
لم يحصل نجم مصري من قبل علي هذه الشعبية الطاغية التي حصل عليها نجمنا المحبوب محمد أبوتريكه نجم الأهلي ومنتخبنا الوطني والتي لم يسبقه فيها إلا محمود الخطيب .. فهذا النجم عرف طريقه بسهولة الي قلوب الجماهير .. ليس جماهير الكرة فقط ولكن قلوب كل الشعب المصري والعربي لأخلاقياته الرفيعة وتواضعه الذي يصل الي حد الخجل والتزامه الديني وغيرته علي وطنه وعلي عروبته وضرب أروع الأمثال عندما فاجأ العالم بمبادرته الشهيرة التي كشف عنها في كأس الأمم الافريقية الأخيرة بغانا 2008 وهو يحتفل بأحد أهدافه في البطولة ليري العالم كله عبارة "تعاطفاً مع غزة" علي فانلة أعدها خصيصا لذلك حرص علي ارتدائها تحت فانلة المنتخب حتي يفاجيء بها كاميرات التليفزيون.
عندما ذهبت اليه في النادي الأهلي لأجري معه حوارا لم يكن الموقف سهلا.. لأن خروج النجم أبوتريكة من حجرة خلع الملابس كان أمرا غاية في الصعوبة بسبب تدافع محبيه عليه لالتقاط الصور التذكارية والتوقيع علي الأوتوجرافات وكان بالفعل مشهدا مؤثرا ذلك التدافع الرهيب من اعضاء النادي بمجرد رؤيتهم لنجمهم المحبوب يطل برأسه خارج حجرة جهاز الكرة بالأهلي .. لم يقتصر هذا التدافع علي الشباب والفتيات وانما امتد الي الرجال والسيدات لدرجة أن رجال الأمن لم يتمكنوا من السيطرة ولم تفلح محاولات عماد اليماني اداري الفريق في التمويه علي الأعضاء.. المهم أن أبوتريكة وصل الينا بعد معاناة شديدة في حجرة الجهاز الاداري.
** كان أول سؤال بالطبع حول هذا الحب الجماهيري الطاغي والذي لم يصل اليه إلا نجوم قلائل وعلي رأسهم الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي.
وبتواضعه الكبير قال أبوتريكة: لا أستطيع أن أصف مدي سعادتي بهذا الحب الذي يحملني مسئولية كبيرة أمام الله أولا ثم أمام هذه الجماهير وربما لا استحق كل هذه الحب ويستحقه كثيرون غيري افضل مني وأكثر عطاء لوطنهم.
** لكن هذه الشعبية والحب قد تأتي بأعباء وضغوط .. ولعل ما شاهدناه من تدافع الأعضاء والجماهير عليك بهذه الصورة قد يحملك ما لا تطيق .
* بالعكس.. فهذه نعمة من الله .. وعلي أن أحافظ عليها.. وكل ما أنا فيه بدعاء الوالدين.
الأسئلة كانت كثيرة والأحلام كبيرة والأيام القادمة ستشهد تحديات كبيرة لنجوم الأهلي وعلي رأسهم أبوتريكة الذي تضع عليه جماهير الأهلي ومصر بل والعرب مسئولية كبيرة في قيادة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ومن بعدها مع المنتخب في المرحلة الأولي لتصفيات كأس العالم مع زامبيا والجزائر ورواندا .. ثم مع المنتخب ايضا في بطولة القارات بجنوب افريقيا .. وأخيرا الرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم.. وبالطبع فرضت المنافسة علي كأس أحسن لاعب في افريقيا نفسها علي الحوار.
الحلم الياباني
** كابتن أبوتريكة .. الأهلي يصل لكأس العالم للأندية للمرة الثالثة.. هل تعتقد أن الأهلي يمكن أن يذهب الي أبعد من المركز الثالث والميدالية البرونزية التي حققها في بطولة عام 2006؟
* نحن كلاعبين وجهاز كرة ومجلس إدارة نتطلع الي تحقيق انجاز كبير وأفضل ونسعي للوصول للمباراة النهائية والمنافسة علي كأس البطولة .. ولكن الأمر يستدعي استعدادات خاصة وغير عادية هذه المرة لأن هناك صعوبات كبيرة تواجهنا في اليابان مثل الطقس البارد جدا حيث تصل درجة الحرارة هناك في توقيت البطولة الي ما تحت الصفر.. فضلا عن الساعة البيولوجية والتأقلم والتكيف ولذلك كان قرار الجهاز الفني بالسفر مبكرا وقبل أول مباراة لنا بأسبوع وهو الدرس الذي تعلمناه من البطولة الأولي واستفدنا به في البطولة الثانية بحصولنا علي المركز الثالث.
أضاف: في البطولة الأولي كان الجميع ينتظر عودتنا بالكأس ولم نحصل علي شيء .. وفي البطولة الثانية اكتسبنا بعض الخبرة وحققنا انجازا جيدا.. وهذه المرة نسعي الي إنجاز أكبر عدم وجود مساحة كافية للاستعداد بسبب ضغط مباريات الدوري.
** ولكن مباراة الأهلي والزمالك تأجلت؟
* كنا نضع علي هذه المباراة أهمية كبيرة في الاستعداد لكأس العالم ولكن لا أعلق علي قرارات اتحاد الكرة أو قرار النادي لأنني لاعب ولا أقحم نفسي في قضايا ليست من اختصاصي.
** الغالبية العظمي تتوقع مواجهة بين الأهلي وما نشستر يونايتد في نهائي كأس العالم للأندية .. هل تتفق معها؟
* أولا هذا حلم كل لاعب في الأهلي وحلمي الشخصي أن نواجه مانشستر يونايتد أحد أقوي وأكبر أندية انجلترا والعالم.. وتحقيق مثل هذا الانجاز شرف لنا وللكرة المصرية عموما لكن الأمر يتوقف علي جهودنا وأحلامنا وتعاوننا وانكار ذواتنا.. لأن ذلك هو أحد أهم عوامل النصر وتحقيق البطولات والانجازات.
** لكن الطريق الي المباراة النهائية ليس مفروشا بالورود فطريق الأهلي أصعب من طريق مانشستر يونايتد فالأهلي سيواجه ياتشوكا المكسيكي وإذا فاز سيواجه ليجاديبو ريتفو دي كويتو بطل الاكوادور وأمريكا الجنوبية؟
* أي مواجهة في مونديال الاندية ستكون صعبة لأن الأندية المنافسة تملك نفس الطموح.
مستوي الأهلي
** هل تتفق مع مايراه البعض في أن مستوي الأهلي في الآونة الأخيرة أقل من العامين السابقين وخاصة من بطولة 2006 التي حصل فيها علي المركز الثالث؟
* مشاركة الأهلي في أكثر من بطولة في الدوري وأبطال افريقيا بلاشك يؤدي الي حدوث تفاوت في المستوي .. والأداء في الدوري بطبيعة الحال يكون أقل لأن تركيزنا كان في بطولة افريقيا أكبر لأنها الهدف الأغلي والأسمي الذي كنا نسعي من خلاله الي العودة لكأس العالم باليابان بعد كبوة النجم الساحلي في اياب نهائي دوري أبطال افريقيا. وأحب أن أؤكد أن النتائج جيدة وتسير وفقا لما تخطط له ادارة النادي والجهاز الفني بقيادة المدرب القدير جوزيه وحسام البدري .. والبطولات تعطي الفريق دفعة قوية وتؤدي الي استمرار الانجازات.
الانجاز الفردي
** سجلت ثلاثة أهداف في بطولة 2006 وكنت قريبا جدا من الحصول علي لقب أحسن لاعب في البطولة .. ولكن اللجنة المنظمة حرمتك من هذا اللقب.. ألا تسعي للتعويض في البطولة القادمة؟
* وبكل تواضع وهو ينظر للأرض كعادته يقول أبوتريكة انه لا ينظر أبدا الي الانجاز الفردي او يسعي للحصول علي ألقاب فردية .. وكل ما أسعي اليه مع زملائي هو تحقيق انجاز جماعي لأنه الانجاز الذي يسعد الأمة والشعب .. أما الانجاز الفردي فيسعد صاحبه فقط ومحبيه ومشجعيه. وكرة القدم لعبة جماعية .. والفرد فيها لن تكون له قيمة ولن يحقق انجازا إلا بمعاونة كل زملائه.. والانجاز الذي نحلم به جميعا هو أن نلعب أمام مانشستر يونايتد في نهائي البطولة وتقدم مباراة تسعد كل الشعب المصري والشعوب العربية لأننا الممثل الوحيد للعرب في البطولة.
** لم يكن طريق الأهلي في دوري ابطال افريقيا سهلا هذا الموسم ولكنك كنت واثقا من فوز الاهلي بالكأس؟!
* نعم كنا واثقين من الفوز وتعويض خسارتنا الكأس الماضية علي أرضنا أمام النجم الساحلي.. فقد كانت تلك المباراة درسا قاسيا وعزمنا جميعا كلاعبين وجهاز فني علي التعويض.. ولا أذيع سرا إذا قلت انني وعدت الكابتن حسن حمدي رئيس النادي بالوصول للنهائي والفوز بالكأس وقلت له عبر احد البرامج في رمضان الماضي : نجن ننتظرك في النهائي وبالفعل تحقق لنا ذلك وكان معنا الكابتن حسن حمدي في المباراة النهائية امام القطن.. وكان أباً لنا جميعا وكان يسأل علي أدق التفاصيل كان وجوده معنا مصدر ثقة لكل اللاعبين.
** والكابتن الخطيب سيكون رئيس بعثة الفريق في اليابان؟
* اعتدنا أن يكون معنا الكابتن الخطيب في اليابان فهو شخصية رائعة وتربطني به علاقة حميمة مثلي مثل كل اللاعبين ونتفاءل به كثيرا ويعطينا نصائحة الكثيرة كنجم كبير اعطي كثيرا للأهلي والكرة المصرية.
الطريق إلي جنوب أفريقيا
** كابتن ابوتريكه الأسئلة كثيرة والأحداث القادمة مهمة وخطيرة .. ويأتي دور المنتخب الذي يبدأ يستعد هو الآخر لتحقيق حلم الشعب المصري بالتأهل لكأس العالم 2010 ؟ الكثيرون قالوا ان مجموعة مصر سهلة وأن طريق المنتخب الي جنوب افريقيا مفروش بالورود.
* هذا كلام غير صحيح.. فالمجموعة صعبة جدا.. ومنتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا تملك نفس الطموح والفرص صحيح أننا الأفضل في المستوي وحصلنا علي بطولتين بكأس الأمم ونملك الثقة والخبرة ولكن لابد من التعامل بحذرر مع المنتخبات المنافسة ونعطيها حقها.. ولابد أن نستفيد من دروس الماضي وخاصة في تصفيات كأس العالم 2002و2006 وخرجنا بأخطاء عجيبة.. لكن أحب أن أطمئن جمهور مصر كله بأننا عازمون جميعا علي نحقيق هذا الحلم في وجود هذا الجيل الذي يعتبر من أفضل أجيال الكرة المصرية من حيث الالتزام الخلقي والعطاء الفني.
ربنا يكفينا شر الحسد
**وماذا عن بطولة القارات في يونيو القادم.. واللعب أمام البرازيل؟
* أحب أن أؤكد شيئا مهما وهو اننا يجب أن نضع اللاعبين تحت ضغوط كبيرة وخاصة في بطولة القارات .. لأن مجرد المشاركة في هذه البطولة هو تكريم لهذا الجيل من اللاعبين الذين فازوا بكأس الأمم الافريقية مرتين واثبتوا جدارتهم باللقب الافريقي للمرة السادسة لم يحققه منتخب افريقي آخر.. وعلي الاعلام ألا يضع اللاعبين تحت ضغوط المنافسة ونحن نريد أن نستمتع باللعب مع البرازيل وايطاليا وامريكا تلك المنتخبات العالمية التي نحرص علي مشاهدتها .. ونحن لسنا مطالبين بانجاز في القارات ولكننا قادرون علي الظهور بمظهر يليق بنا كأبطال افريقيا.. وربنا يكفينا شر الحسد والحاسدين.
أحسن لاعب
** افريقيا كلها مشغولة باستفتاء أحسن لاعب في القارة السمراء .. ومصر مشغولة بالمنافسة بينك وبين زميلك في المنتخب عمرو زكي.. كيف تري هذه المنافسة سواء مع دروجبا وايسين واديبايور.. أو عمرو زكي؟
*أولا أحب أن أؤكد أن وجودي أنا وعمرو زكي ضمن الخمسة المرشحين لجائزة أحسن لاعب في افريقيا شرف كبير لنا نحن الاثنين وللكرة المصرية وأري أن الاختيارات النهائية تدخل فيها عوامل أخري وتخضع لوجهات نظر المديرين الفنيين للمنتخبات في القارة.. وأطالب بالشفافية في الاستفتاء .. خاصة بعد حصول ملابسات ومشاكل في اختيار أحسن لاعب في آسيا وافريقيا وأوروبا.. وانني احترم زميلي عمرو زكي وكذلك النجوم الكبار مثل دروجبا وايسين واديبايور ولا أفكر في المنافسة بيني وبين عمرو زكي فهي لا تشغلني .. وكما قلت انني لا أفكر في الانجاز الفردي.. ولن أغضب أو أحزن اذا لم أفز بالجائزة وذهبت لعمرو أو أحد نجوم القارة الآخرين.
** تحرص دائما علي أنك لا تنظر الي الألقاب الفردية .. فقد دخلت نادي المائة .. ودخلت ضمن أفضل عشرة هدافين في العالم لعام 2008 ألا تحلم بانجازات أخري .
*كما قلت الانجاز الجماعي هو الأهم فهو يسعد الأمة كلها.. واذا جاءت الانجازات الفردية فلا مانع ولكنني لا أضعها ضمن أولوياتي.
**أخيرا ماذا تقول لجوزيه؟
* لا أستطيع ان أوفي له حقه فهو انسان بمعني الكلمه بانجازاته واعماله.
** الحاج محمد أبوتريكه؟
والدي مهما عملت له فلن أوفيه فضله عليّ.
** والحاجة الوالدة؟
ماشي بدعائها.
*. والزوجة والأولاد؟
مظلومون معايا.. وأكون سعيدا لما يكونون سعداء.
شكرا يا كابتن
الجمهورية(24 نوفمبر2008)

اجمل هدف فى التاريخ

الأربعاء، 12 نوفمبر 2008

شاب رومانسي جدا


واحد صيني انما حبيب قوي كان بيحب واحدة جارته ساكنة في العمارة اللي جنبه فعاوز يعبر لها عن حبه الشديد فلف على الشقق اللي في العمارة بتاعته واتفق مع عدد منهم انهم انهم يولعوا النور الساعة 9 باليل وفي الميعاد المحدد اتصل بحبيبته وطلب منها تبس من البلكونة علشان تشوف المنظر الجميل ده

الاثنين، 10 نوفمبر 2008

149 ألف متظلم من اختبارات الكادر


كتب سيد جاد:
بدأ خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالمقطم فحص الشكاوي التي تقدم بها المعلمون من نتائج اختبارات المرحلة الثانية للكادر الخاص.. وأغلق الموقع الالكتروني الخاص بالشكاوي ووصل عدد المتظلمين 149 مدرس ومدرسة. أصدر الدكتور يسري الجمل وزيرر التربية والتعليم تعليمات مشددة بضرورة الفحص الدقيق لكل شكوي علي حدة من خلال لجان متخصصة تم تشكيلها خصيصاً لهذا الغرض. أكد الوزير أن كل معلم سوف يصله ما يفيد وصول شكواه وبحثها واتخاذ القرار المناسب الذي يعيد الحقوق إلي أصحابها خلال أسبوعين فقط علي الأكثر. أضاف أن المعلم سيتعرف علي نتيجة تظلمه من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين علي شبكة الإنترنت. أوضح أن معظم الشكاوي كانت نتيجة أخطاء في التسجيل وعدم الدقة في كتابة الرقم الكودي أو رقم الجلوس أو الرقم السري إلي جانب فقدان بعض المدرسين للرقم السري الخاص بهم ولذلك سوف يقوم المتخصصون أولاً بتصحيح ومعالجة جميع البيانات الخاصة بالمعلمين. أشار إلي أن عمليات التصحيح للاختبارات تمت بأسلوب المسح الضوئي دون تدخل العنصر البشري نهائياً وهو ما يؤكد عدم وجود أية أخطاء فنية في هذه الجزئية.

الثلاثاء، 4 نوفمبر 2008

الحمد لله نجحنا فى الكادر

طبعا كنا مستنيين نتيجة الكادر اللى اتأخرت كتيــــــــــــــــــر وكنا قلقانين
بس الحمد لله نجحت انا والمدام
ودى الشهادات بتاعتنا

لولولولولولولولولولولولولولولى
وطبعا لا انسى ان اهنئ اسرة ابو ملك ومروان على نجاحهم أيضا
وعقبال المرحلة الثالثة من الكادر
مع تحياتنا
أسرة مرمر

مرمر بنتى حبيبتى

تفضلو بزيارة موقعى الجديد

عالم عيـــــــــال عيـــــــــــــــال

مدرسة بهنباى الإعدادية بنات