إلى حبيبتى

يا سيدتى..يا من تسبح كالأسماك بماء القلب ..وتسكن فى العينين كسرب حمام..
لن يتغير شئ فى عاطفتى.. فى إحساسى..فى وجدانى..فى إيمانى..
فأنا سوف أظل على دين الإسلام...
نزار قبانى
******

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

الجمهورية(17سبتمبر2008)

كتب سيد جاد:
أكد د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيشهد تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" نظرياً وعملياً كمادة نجاح ورسوب.. قال إن المادة سوف تضاف للمجموع الكلي للمواد الدراسية في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ليصبح 300 درجة بدلاً من 280 علي أن يكون الامتحان في المادة نظرياً فقط.
أوضح أن تدريس مادة الكمبيوتر واعتبارها مادة نجاح ورسوب ليس علي حساب مادة التربية الفنية لأنها موجودة ضمن الخطة الدراسية وخصص لها حصتان أسبوعياً ولها 20 درجة .. نفي الوزير ما أشيع عن إلغاء مادة الخط العربي وخصص لها حصة أسبوعياً مع مادة اللغة العربية مؤكداً أن الوزارة تدعم كافة مجالات الأنشطة ووضعت لها وزناً نسبياً مع المواد الدراسية وأصبح لها 50% من درجة تقييم الطالب .

الأحد، 14 سبتمبر 2008

الجمهورية(15سبتمبر2008)

كتب سيد جاد ومجدي طنطاوي:
أعلن د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد للمرحلة الثانوية والمقرر تنفيذه عام 2010 يمنح الطالب شهادات اتمام المرحلة مفتوحة الصلاحية مدي الحياة.. إما لدخول الجامعة أو سوق العمل.. يدرس جميع الطلاب من العام والفني 8 مواد أساسية مشتركة هي اللغة العربية والدين والجغرافيا والتاريخ واللغة الاجنبية والكمبيوتر والرياضيات الأساسية والعلوم الأساسية بالإضافة لمجموعة المواد المتقدمة المؤهلة للالتحاق بكليات القطاعات الطبية أو الهندسية وغيرها.
أضاف.. تتم الدراسة بنظام التقويم الشامل الذي يخصص من خلاله 50% من الدرجة للأنشطة التربوية بكل مادة و50% للامتحانات التحريرية.. حيث يكون الشرط الوحيد للالتحاق بالجامعات.. هو اجتياز اختبارات القدرات بالقطاعات بأسلوب قوي ومركزي دون النظر إلي المجموع الكلي للطالب في الثانوية العامة.
موضحاً أن انتقال الطالب إلي الصفين الثاني والثالث يشترط له النجاح في التقويم الشامل بالنسبة للصف الثالث الثانوي يشترط لدخول الامتحان النهائي للثانوية العامة بنظام السنة الواحدة النجاح في اختبارات التقويم الشامل أولاً.

الاهرام(15 سبتمبر2008)

تطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين
‏42‏ مليون جنيه قروضا لمتطلبات الدراسة


استعدت المدارس والجامعات بمختلف محافظات الجمهورية لبدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل‏.‏

وأكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيشهد استفادة المعلمين من المرحلة الثانية للكادر‏,‏ وأن ذلك سيؤدي إلي مزيد من الانضباط في العملية التعليمية‏.‏

وقال‏:‏ إنه تم التنبيه علي مديري المديريات بضرورة استكمال التجهيزات والاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد‏,‏ وضرورة تسليم الكتب للتلاميذ والطلاب مع أول يوم دراسي‏,‏ والانتهاء من أعمال الصيانة قبل بداية العام لتكون المدارس جاهزة لاستقبال التلاميذ‏.‏ جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير أمس حول استعدادات العام الدراسي الجديد‏.‏

وقال‏:‏ إن النظام الجديد للثانوية العامة سيطبق عام‏2010‏ علي طلاب الصف الأول الثانوي ليكون أول طالب يتقدم للثانوية العامة الجديدة عام‏2013.‏

وعلي جانب آخر‏,‏ رصد بنك ناصر الاجتماعي‏42‏ مليون جنيه لمنح قروض اجتماعية للمواطنين بعائد بسيط لتمكينهم من مواجهة متطلبات العام الدراسي الجديد‏.‏ وقال الدكتور علي المصليحي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس البنك‏:‏ إنه سيتم أيضا منح قروض اجتماعية بواقع ألف جنيه لكل طالب جامعي للإسهام في تنفيذ مشروعات التخرج‏,‏ وإعداد الرسائل العلمية تصرف بمجرد التقدم بطلب للحصول عليها‏.‏






الأربعاء، 10 سبتمبر 2008

اجمل مباراة بين الاهلى والزمالك(طبعا الاهلى كسب-عقبال الماتش الجاى)


الاثنين، 8 سبتمبر 2008

ما شاء الله لا قوة إلا بالله


السبت، 6 سبتمبر 2008

بركوته وديناموز


الجمعة، 5 سبتمبر 2008

حسبى الله ونعم الوكيل

صورة لا تمحى من التاريخ
هل قرأتم بالامس عن شراء احد الامراء العرب لنادي مانشيستر سيتي ب200 مليون استرليني وعن ضمه للاعبين ب200 مليون دولار وعرضه 250مليون دولار لشراء كريستيانو رونالدو وعن تبرع احدهم بسيارة اخر موديل لمجندة شاركت في حرب العراق ورجل الاعمال الذي صرف على مطربة 10ملايين دولار ثم تبرع بمليوني دولار من اجل قتلهاووو...والسفه الذي يحيط بنا ومعه فقر مدقع تعيشه هذه الامة اليكم هذه الصورة ولا تعليق
عن مدونة صديقةhttp://ajaeebwagharaeb.blogspot.com

تهنئة واجبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم اخر الانباء
اسرة ابو مهيرة تتقدم بخالص التهنئة إلى عائلة ابو ملك
وذلك بعد أن رزقهم الله بطفل جميل أسمه مروان
وبهذه المناسبة توجه مرمر الصغيرة كلمة إلى مروان فتقول
"نورت الدنيا يا مروان ويا رب اشوفك دكتور.....سلملى على ملك
بقالى زمان ما شفتهاش"
هذا ..وتتمنى لكم اسرة ابو مهيرة دوام السعادة والهناء
وعقبال التالت والرابع والخامس و.........
وتحياتنا
ابو مهيرة و أم مهيرة
ملحوظة للتاريخ"شرف مروان الدنيا قبل أذان المغرب يوم الرابع من رمضان 1429 هجرية
الرابع من سبتمبر2008ميلادية

الأربعاء، 3 سبتمبر 2008

أذكار المساء


أذكار الصباح


الثلاثاء، 2 سبتمبر 2008

كتب سيد جاد:
أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيتم اعتباراً من العام 2010 تنفيذاً لتوصيات المؤتمر القومي لتطوير التعليم الثانوي وسياسات القبول.. وقال في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" عقب اجتماعه مع الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي أمس إنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لمتابعة التنفيذ ووضع الآليات اللازمة لتعديل المناهج وإعداد المدارس وتدريب المدرسين واعداد بنوك الأسئلة اللازمة مشيراً إلي أنه سوف تكون هناك اجتماعات دورية لهذه اللجنة للاتفاق علي الإجراءات المطلوبة.
وقال إن هناك اتفاقاً مجتمعياً شاملاً علي أهمية الأخذ بنظام السنة الواحدة في الثانوية العامة ومد صلاحية الشهادة إلي خمس سنوات بما يتيح لحاملي الشهادة إما الاتجاه إلي سوق العمل أو الالتحاق بالجامعات.
(الجمهورية3سبتمبر2008)

كتب سيد جاد ومحمد الصايم:
اعتمد د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم المصروفات الدراسية للعام الجديد.. وهي 27 جنيهاً لرياض الأطفال و33 للإبتدائي و43 للإعدادي و56 للثانوي العام و58 للثانوي الفني زراعي تجاري فندقي صناعي ودراسات تكميلية صناعية.. وهي نفس المصروفات التي كانت مقررة العام الماضي.
أكد الوزير علي عدم تحصيل أي مبالغ من أولياء الأمور تحت أي مسمي إلا بموجب إيصال رسمي أو نوع من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية مع إعفاء أبناء الشهداء من ضحايا الإرهاب بالمدارس الرسمية.
كما قرر الوزير إعفاء أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين غير القادرين وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعي وأيضا أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات.
أعلن الوزير عن تحصيل ثمن أدلة تقويم الطالب من طلبة وطالبات المدارس الرسمية والخاصة المجانية من الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والمدارس الإعدادية والثانوي العام من الراغبين في الحصول عليها فقط وذلك خلال شهرين من بدء العام الدراسي.. ويجوز تقسيط الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والاختيارية للتلاميذ بجميع المراحل لمن يرغب الأول يسدد في موعد أقصاه نهاية أكتوبر والثاني في موعد أقصاه أسبوعان من بدء الفصل الدراسي الثاني.
(الجمهورية 3سبتمبر2008)

الاثنين، 1 سبتمبر 2008

جريدة الجمهورية 2 سبتمبر2008

نظيف يتابع تنفيذ توصيات مؤتمر التعليم
اتفاق عام علي امتحان واحد لشهادة الثانوية العامة


أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أنه يوجد اتفاق عام علي أن يكون هناك امتحان واحد لشهادة الثانوية العامة‏,‏ وتكون صالحة لتحقيق أحد هدفين‏:‏ إما الالتحاق بسوق العمل‏,‏ أو التأهيل لاستكمال الدراسة بمرحلة التعليم العالي‏.‏ جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور نظيف أمس مع وزراء التربية والتعليم‏,‏ والتعليم العالي‏,‏ والتنمية الإدارية‏,‏ لمتابعة تنفيذ توصيات مؤتمر تطوير التعليم الثانوي‏.‏

وصرح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور نظيف أكد أهمية تنمية مهارات التعليم الذاتي لدي الطالب في اللغات والكمبيوتر للتعامل مع متغيرات العصر‏,‏ مع التركيز علي الثقافة العامة‏,‏ وتأهيل الخريج لسوق العمل‏.‏

وأضاف أن وزير التربية والتعليم أشار‏,‏ خلال الاجتماع‏,‏ إلي قيام الوزارة بإجراء عملية التقويم الشامل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية‏,‏ بما يعيد إلي المدرسة دورها المهم في العملية التعليمية‏.‏

وستقوم المجموعة الوزارية المعنية بإعداد دراسة حول الموضوعات الأساسية التي يحتاج إليها التعليم الثانوي‏.‏

انقطاع الكهرباء في عدد من المناطق نتيجة الاستهلاك الكبير


تعرضت مناطق عديدة من محافظات مصر الى انقطاع شبه يومي في الكهرباء بسبب الاستهلاك الهائل خلالل الاسبوع الماضي وأعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارىء القصوى لمواجهة ذروة الأحمال الكهربائية المتمثلة فى ساعتى المساء بعد غروب الشمس نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة خلال هذه الأيام التى لم تشهدها من قبل حيث ارتفع خلالها استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 12% عن معدلات الزيادة فى الاعوام السابقة والتى بلغت خلالها 7% فقط.

وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء فى تصريح له الاثنين ان هذا الارتفاع فى معدلات استهلاك الكهرباء يتطلب ضخ استثمارات تصل الى حوالى 11 مليار جنيه للوفاء بمتطلبات ذلك التطور فى الطلب على الطاقة الكهربائية خلال ساعتى الذروة فى الفترة المسائية.

وأكد أن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية هو الحل الأمثل لمواجهة هذا التحدى من خلال استخدام المواطنين الكهرباء على الوجه الأمثل طبقا لاحتياجاتهم.

وأوضح يونس أن هناك عدة برامج معمول بها فى مختلف دول العالم للحد من الاستهلاك خلال فترات الذروة حتى لايتطلب تطور الاحمال الكهربائية ضخ المزيد من الاستثمارات .

مؤكدا ان شركات الكهرباء تعمل جاهدة للوفاء بمتطلبات برامج التنمية واضعة فى اعتبارها معدلات النمو السكانى والناتج المحلى والتى وصلت خلال الاعوام السابقة الى حوالى 7% مما يتطلب اضافة 1500 ميجاوات سنويا بالاضافة الى تنفيذ شبكات نقل وتوزيع كهرباء جديدة.

وأشار وزير الكهرباء الى الدور الحيوى والاساسى الذى تمثله الطاقة الكهربائية فى التنمية الشاملة ومواجهة احتياجات التطور الحالية والمستقبلية وتوفيرها لجميع المواطنين فى مختلف المجتمعات الحضرية والريفية والصحراوية بمصر .. موضحا ان اكثر من 99% من سكان مصر يتمتعون حاليا بالكهرباء

أول ايام رمضان(غار حراء---عمرو خالد)


مرمر بنتى حبيبتى

تفضلو بزيارة موقعى الجديد

عالم عيـــــــــال عيـــــــــــــــال

مدرسة بهنباى الإعدادية بنات